أخر الاخبار

MediaTek تسعى لبناء معالجات تحتوي على وحدة معالجة الرسوميات من Nvidia في العام المقبل

وفقًا لما نقلته مجلة DigiTimes ، يقال إن Nvidia و MediaTek قد قررا بناء معالجات للهواتف المحمولة تحتوي على وحدات معالجة الرسوميات من سلسلة GeForce بدءًا من العام المقبل. واحدة من الأهداف الرئيسية لهذه الشرائح ستكون أجهزة ويندوز على أجهزة ARM.

حاليًا، تنتج ميدياتك شرائح معالجة تستخدم في أجهزة Chromebooks الفئة الإقتصادية وتحتل حوالي 20% من حصة السوق في هذا القطاع. وباستخدام شريحة رائدة مع وحدة معالجة رسوميات قوية من Nvidia، ستتمكن MediaTek من دخول فئة الأجهزة المحمولة عالية المستوى.

Nvidia لديها تصميمات خاصة بمعالجات ARM، والمعروف عنها أن جهاز Nintendo Switch يعمل بشريحة Tegra، ولكنها قديمة في الوقت الحالي. كما أن لدى الشركة جهاز Nvidia Shield، ولكنه أيضًا قديم. تنتج الشركة أيضًا لوحات ARM مع وحدات معالجة رسوميات من سلسلة GeForce، ولكن تلك المنتجات مخصصة بشكل رئيسي للمهام المتعلقة بتعلم الآلة. على سبيل المثال، يحتوي Jetson Orin NX على وحدة معالجة رسوميات Ampere بـ 1024 نواة و 32 نواة Tensor، بالإضافة إلى معالج Cortex-A78AE ثماني النواة وذاكرة وصول عشوائي بحجم 16 جيجابايت واستهلاك طاقة متوسط يتراوح بين 10 و 25 واط.

لا يدعمون بشكل فعلي نظامي Android أو ChromeOS (هناك توجد نسخة معدلة من LineageOS تعمل، ولكن لا يوجد دعم رسمي من Nvidia)، وهذا ما يمكن تصحيحه بفضل خبرة ميدياتك.
من المتوقع أن تعزز وحدة معالجة الرسوميات GeForce قدرات الألعاب لشرائح ميدياتك، التي تعتمد حاليًا على تصميمات وحدة معالجة الرسوميات ARM. كما ستتضمن إمكانيات الذكاء الاصطناعي الرائدة لدى Nvidia. قد يثبت هذا التعاون تحديًا مثيرًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعتمد على سلسلة أجهزة M من Apple. حاليًا، ليس من الواضح ما إذا كانت هذه الشرائح المشتركة بين MediaTek و Nvidia ستستهدف أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام ويندوز فقط، أم أنها ستتوفر بنسخة ذات استهلاك طاقة منخفضة أيضًا للهواتف الذكية. ولكن يمكنك أن تتأكد أن سامسونج وAMD يتابعان هذا التعاون عن كثب.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -