أخر الاخبار

سيقدم نظام Android 14 تحسينات لميزة تسجيل الشاشة لتحافظ على خصوصية المستخدم بشكل أفضل

 تتوفر حاليًا نسخة تجريبية من Android 14 لبعض الهواتف الذكية، وقد قامت Google مؤخرًا بإصدار التحديث التجريبي الثاني، مما يعني أن الناس حصلوا على فرصة لتجربة نظام التشغيل الجديد من Google واستكشاف بعض الميزات الجديدة. ويبدو أن الشركة تخطط لجعل تسجيل الشاشة ميزة موجهة نحو الخصوصية بشكل أكبر.

حاليًا، تتيح وظيفة تسجيل الشاشة في نظام Android الأساسي إمكانية إيقاف تسجيل الصوت وإخفاء اللمسات. وسيتيح التسجيل الجديد للشاشة تحديد تسجيل تطبيق واحد فقط أو إخفاء معلومات حساسة مثل الإشعارات أثناء التسجيل.

عرض Mishaal Rahman كيف تعمل هاتين الميزتين في سلسلة تغريدات على تويتر. عندما تقوم بالضغط على تسجيل شاشة لتطبيق واحد، يظهر قائمة بتطبيقاتك المفتوحة. ويمكن الوصول أيضًا إلى قائمة كاملة بالتطبيقات. عند الخروج من التطبيق أثناء التسجيل، ستصبح الشاشة سوداء حتى تعود إلى التطبيق، وبذلك لن يتم تسجيل أي من إجراءاتك خارج ذلك التطبيق.

بدلاً من ذلك، يمكنك اختيار تسجيل كل شيء ولكن إخفاء المعلومات الحساسة مثل الإشعارات. في الواقع، يتم إخفاء شريط الحالة بأكمله في التسجيل.

تقدم بعض الواجهات الخاصة بنظام Android بالفعل بعض الميزات المتعلقة بالخصوصية لتسجيل الشاشة، مثل واجهة OneUI من Samsung، ولكن هذه هي المرة الأولى التي نرى فيها هذا العمل بشكل أصلي على نظام Android.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -